مالك بن يحيى بن سعيد ال درويش
verificated
أحمد سامي
. منذ سنتين

تحدي KAUSTIgnite! 💜🏆

فخور باختياري من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية للمشاركة في تحدي #KAUSTIgnite وحصولي على المركز الأول في مسار الحج، والمركز الثالث في التحدي! 🏆🏅

٣ أيام لم تكن سهلة على الإطلاق!

كان علينا ابتكار أحد الحلول الإبداعية التي تحل أحد أكبر المشاكل في موسم الحج، وهي إدارة النفايات والتخلص منها بشكل (صحي، آمن، سريع).

عملنا في اليوم الأول على العصف الذهني وطرح جميع الأفكار التي من شأنها أن تحل المشكلة أو جزءًا منها.

وفي اليوم الثاني قمنا بتلقيح الأفكار واختيار الأفضل منها، والاستعانة بالمرشدين من وزارة الحج والعمرة للاستفادة من خبراتهم ومعرفة الإحصائيات لكميات النفايات في مواسم الحج السابقة، وبناء نموذج الحل وتصميمه بناءً على تلك الأرقام والخطط المستقبلية لزيادة عدد الحجاج إلى ٥ مليون حاج.

قمنا باختيار الحل الأنسب، والتوسع في التفاصيل، صممنا نموذج العمل التجاري، وكذلك قمنا بنشر استبيان لقياس مدى قابلية الحل للحجاج، استشرنا الخبراء والمرشدين عن إمكانية تطبيقه، قمنا بالبحث عن حلول مشابهة.

في اليوم الثالث والأخير من التحدي، قمنا أنا فريقي الرائع بعرض الحل على لجنة التحكيم، لم ظهر علينا ثقتنا الشديدة بأن الحل (بسيط، إبداعي، يمكن تطبيقه، وغير مكلف) وهذا ما أثار إعجاب لجنة التحكيم!

والحمدلله وفقنا في الحصول على المركز الثالث في التحدي الذي كان يتضمن عدة مسارات (مسار الحج، مسار الطيران، مسار المياه)، وحصلنا على المركز الأول في مسارنا مسار الحج.


جزيل الشكر للداعمين لنا بدايةً من مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال في جامعة الملك خالد على ترشيحنا للمشاركة، وجميع المشردين والخبراء الذين قدموا كافة الدعم لنا أثناء فترة التحدي، ولا يمكن أن أنسى فريق جامعة KAUST المنظم للتحدي وكذلك زملائي وزميلاتي الرائعين للغاية المشاركين معي بالفريق! 🙏🏻❤️


نصيحتي لزملائي الطلاب والطالبات بالمشاركة في مثل تلك التحديات، واسمحوا لأفكاركم الإبداعية أن تنطلق وتكون في أرض الواقع! 🚀

Read in English:
https://bit.ly/KAUSTIgniteAhmadSami

تحدي KAUSTIgnite
أحمد سامي
. منذ سنتين

منصة KKUHub 💚

‏أخيرًا! 🚀🔥

أحد أجمل خدمات ‎جامعة الملك خالد التي أطلقتها الأسبوع الماضي منصة ‎#KKUHub لمنسوبي ومنسوبات الجامعة (طلاب، طالبات، أعضاء هيئة تدريس، موظفين، موظفات).

🎯هدفها:
عرض الخدمات والتطبيقات والمنصات المدفوعة والتي يمكن الحصول عليها بشكل (مجاني) أو (مخفض) إذا كنت أحد منسوبي الجامعة! 🎟️

🔗 | رابط المنصة:
http://hub.kku.edu.sa


‏يوجد في المنصة الآن:

▫️٣٦ تطبيق (برنامج) تتنوع بين هندسية، إحصائية، إدارة المشاريع، تصميم.

‏▫️١٢ خدمة تعليمية.

▫️١٠ منصات تعليمية.

⭐‏ الميزة الرائعة: لو إنت طالب أو من منسوبي أي من الجامعات السعودية تقدر تستفيد من المنصة، يعني مو لازم تكون من منسوبي ‎جامعة الملك خالد.

🗳️ ‏وفي حال ما حصلت برنامج من البرامج اللي تحتاجها في المنصة:
اطلب البرنامج اللي تحتاجه في هذا الرابط واكتب تفاصيل عنه، والفريق المسؤول عن المنصة راح يحاولون يوجدون طلبك بأسرع وقت!

🗳️ ‏ وفي حال عندك أي اقتراح وتشوف إنه راح يفيد الطلاب والطالبات وحاب ينضاف في المنصة، أدخل لأي برنامج مشابه لاقتراحك وقدم طلب!

‏🔗 | دليل استخدام المنصة:
http://hub.kku.edu.sa/usermanual

شكر خاص لجميع الزملاء في الإدارة العامة لتقنية المعلومات على هذا العطاء من مطورين ومحللين ومصممين وجميع من كان لهم دور في إطلاق هذه المنصة! 💚🙏🏻

منصة KKUHub