أحمد سامي
verificated

طالب هندسة حاسب، لدي طموح كبير جدًا في التحسين المستمر! شغفي دائمًا في التعليم والمعرفة، التي أستطيع أن أضيء بها الآخرين. لدي رغبة شديدة في تحسين البنية التحتية للتعليم ، وترك أثر إيجابي في تطويرها.مهتم بتقنيات هندسة الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لخلق تجارب إيجابية في تحسين حياة الإنسان. قريبًا أكمل مرحلتي الدراسية في البكالوريوس، وأستعد الآن للحصول على قبول في مرحلة الدراسات العليا في أحد الجامعات المرموقة.

حسابي على منصة تويتر:
https://twitter.com/_ahmadsami
حسابي على منصة لينكيدإن:
https://www.linkedin.com/in/ahmadsamii

معلومات عامة

البريد الالكتروني
الجوال
العمل
AhmadSami@kku.edu.sa
**********
طالب هندسة حاسب
نبذه شخصية

شغوف وطموح لأبعد حد، مهتم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، خريج زمالة قمم.

التعليم

بكالوريوس
2017م - حتى الآن
هندسة حاسب

الخبرات

قمم لتمكين القيادات الواعدة
يونيو 2020 - حتى الآن
• فخور باختياري للمشاركة في البرنامج كأفضل 50 متقدم في دفعة البرنامج لعام 2020م من بين أكثر من 17000 متقدم من طلاب وطالبات الجامعات السعودية. مميزات البرنامج: • تدريب مكثف في القيادة والتأثير. • جلسات إرشادية خاصة مع كبار المدراء التنفيذيين في الشركات والجهات الرائدة محليًا وعالميًا. • زيارات لأكبر الشركات في مجال التقنية والاستشارات محلياً ودولياً. • مشاركة سيرتك الذاتية مع مسؤولي التوظيف من شركاء البرنامج. • فرص تدريب، فرص وظيفية. • الحصول على وسام قمم لتمكين القيادات الواعدة.
هندسة الذكاء الاصطناعي
يونيو 2021م - أغسطس 2021م
• فخور باختياري للمشاركة في برنامج التدريب الصيفي بشركة الأساليب الذكية كأفضل 30 متدرب في دفعة برنامج التدريب الصيفي لعام 2021م، وحصولي على شهادة معتمدة من IEEE كمهندس محترف (Full-Stack Engineer). مخرجات البرنامج التدريبي: • أساسيات الذكاء الاصناعي. • أساسيات إنترنت الأشياء. • برمجة الأذرع الآلية باستخدام مكتبات ROS. • تطبيق مشاريع باستخدام مفهوم الرؤية بالحاسب. • تطبيق مفهوم التعلم الآلي في إنشاء Chatbot. • إنشاء واجهة للتحكم بالروبوت. • تصميم الأجزاء الميكانيكية في هيكل الروبوت.
رئيس المجلس الطلابي
فبراير 2021م - يناير 2022م
تشرفت خلال عام أن أكون محل ثقة من زملائي الطلاب وزميلاتي الطالبات لتمثيلهم في المجلس الطلابي كرئيسًا للمجلس لمدة عام. خلال عام عملنا كفريق المجلس على: 1- اقتراح حلول فعالة للمشاكل الأكاديمية الشائعة للطلاب والطالبات، وخاصة خلال فترة جائحة كورونا. 2- مشاركة أكثر من ٣٠ فرصة مع الطلاب والطالبات تتنوع بين فرص (تدريبة - وظيفية - مسابقات - تحديات). 3- تفعيل أكثر من 20 برنامج تدريبي وإثرائي في تخصصات علوم الحاسب بالتعاون مع أندية الكلية. 4- توعية 1000 طالب وطالبة بالحقوق والواجبات الأكاديمية. 5- تقديم استشارات لأكثر من 20 طالب وطالبة في حالة التعثر الأكاديمي.
رئيس نادي الحاسب الآلي
سبتمبر 2018م - فبراير 2020م
فخور بترشيحي لقيادة نادي الكلية (نادي الحاسب الآلي) لمدة عامين متتالية، كانت تجربة من أكثر التجارب المؤثرة في مرحلتي الجامعية، عملت خلالها مع فريقي على: ١- إعادة هيكلة فريق النادي، واختيار فريق جديد يمتلك مهارات قوية، وشغف للتأثير. ٢- تصميم أكثر من ١٠ برامج تدريبية ومبادرات لطلاب الكلية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، تساعد في تنمية مهاراتهم التقنية. ٣- عقد لقاءات تقنية مع خبراء متخصصين في التقنيات الحديثة لمشاركة تجاربهم ونصائحهم للطلاب والطالبات. ٤- الحمدلله كان عدد المستفيدين من برامج ومبادرات النادي خلال تلك السنتين أكثر من 20,000 مستفيد من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد، وكذلك جميع فئات المجتمع من غير منسوبي ومنسوبات الجامعة، وخاصة خلال فترة جائحة كورونا.
مؤسس نادي Google للطلبة المطورين
يناير 2019م - مارس 2021م
تجربتي في تأسيس وقيادة نادي Google للطلبة المطورين في جامعة الملك خالد، كانت مميزة عن غيرها من التجارب، حيث كان علينا العمل ضمن معايير صارمة لتحقيق أفضل المخرجات لطلاب وطالبات الجامعة. خلال عام استطعنا كفريق النادي تحقيق هدف نادي Google للطلبة المطورين في سد الفجوة بين الجانب النظري والجانب العملي التطبيقي المتطلب لسوق العمل من خلال: ١- تصميم مسارات تعليمية في مجالات (علم البيانات، الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، تطوير التطبيقات) وتقديم ورش وبرامج تدريبية داخل تلك المسارات. ٢- تدريب أكثر من 3000 طالب وطالبة من طلاب جامعات المملكة العربية السعودية في تلك المسارات التدريبية. ٣- التعريف بتخصصات علوم الحاسب ومجالات سوق العمل. ٤- التعريف بالمهارات الناعمة والمهارات التقنية المتطلبة لسوق العمل. ٥- مشاركة فرص تدريبية مع أكثر من 10,000 طالب وطالبة من طلاب الجامعات السعودية عبر منصة QwikLabs التعليمية من Google.
متدرب في AMFS بجامعة KAUST
أكتوبر 2021م - أكتوبر 2021م
مدرسة AMFS هي برنامج افتراضي لمدة 14 يومًا يقدم نماذج وخوارزميات توضح تأثير النمذجة الرياضية وأساليب المحاكاة المتقدمة في المشكلات العملية من علوم الحياة.
تحدي نيوم للذكاء الاصطناعي
أبريل 2020م - أكتوبر 2020م
فخور بمشاركتي مع فريقي في تحدي نيوم للذكاء الاصطناعي أحدى مبادرات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي. • عملت مع فريقي على ابتكار حلاً ذكيًا باسم ReEn يعتمد بشكل كامل على تقنيات الذكاء الاصطناعي لفصل النفايات عن بعضها البعض داخل حاوية ذكية، دون تدخل بشري وتسليمها إلى مصانع إعادة التدوير لإنتاج طاقة بديلة، أسمدة عضوية، ومنتجات أخرى.
المدرسة الصيفية للبرمجة KKUcoding
يونيو 2018م - يوليو 2018م
فخور بأول تجربة لي في مجال التعليم حيث عملت كمساعد مدرب في المدرسة الصيفية للبرمجة لمدة شهرين، استطعنا فيها تدريب ٥٠ طالب من طلاب المرحلة الثانوية على أساسيات لغات البرمجة، وبناء تطبيقات الويب باستخدام VB.NET. خلال الشهرين استطعت إرشاد أكثر من 10 فرق قاموا ببناء أكثر من 40 تطبيق. كانت تجربة رائعة لا يمكن وصفها!
معسكر طويق للناشئين
ديسمبر 2019م
تجربة تعليم الأطفال والشباب الناشئين من أجمل التجارب التي يمكن أن تقوم بها. عملت كمتعاون مع كلية علوم الحاسب في تدريب الناشئين في عدة مسارات مثل البرمجة بلغة Scratch، برمجة الألعاب الإلكترونية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز. كانت فترة قصيرة ولكنها ممتعة للغاية، انتهت باتمام أكثر من ١٥ مشروع في مجال الروبوتات والألعاب الإلكترونية.

الأبحاث

حلول إدارة النفايات الخضراء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي
أكتوبر 2020م

المهارات

القيادة المؤثرة
التأثير الإيجابي
الإدارة الفعالة لفرق العمل
اتقان العمل باحترافية
التواصل الفعال والعلاقات
إدارة المهام بفعالية