تسويق الجامعات

تابعت أحد البرامج الحوارية، وكان مع أحد متخصصي التسويق، وبعد انتهاء الحلقة خطر ببالي سؤال وهو: كيف هو حال الجامعات مع التسويق لنفسها؟
التسويق بلا شك أنه أصبح علماً يتعلم وفناً يتدرب عليه، وأصبح له رواده، ولذلك تطور بشكل كبير حتى أصبحنا نراه يبدأ من تسويق المنظمة والمنشأة حتى تسويق الفرد لنفسه، وهو ما يسمى بـ (تسويق الذات) بل أصبح هناك ما يسمى بتسويق الدول، ولكل شيء مما سبق أدواته التسويقية ومجالاته وطرقة المتنوعة. ...

التعليقات

لا يوجد تعليقات بعد ...