فاطمة زميع
. 2 years ago

التقدير في العمل

ن الحكمة على كل مدير شركة أو مالك لمشروع أو قائد فريق، أن يسأل نفسه؛ ما هو شعور الموظفين حيال العمل الذي يقومون به؟، قبل أن يحاول البحث عن تقييم لأدائهم وتطور إنتاجيتهم.
وهناك أمور مهمة عدة يجب أن يراعيها المدير حتى يطلب من موظفيه الأداء المتميز والإنتاجية العالية:
– هل يحب الموظف ما يعمل؟
– هل يحتاج إلى تدريب على مهارة معينة تساعده في تحسين أدائه؟
– هل يشعر بالراحة النفسية في جو العمل؟
– هل يحب الموظف أن يُبدع ويبتكر الجديد وهل يحصل على التشجيع والمساحة لذلك؟
– هل يشعر بأن أمامه مجالا للتطور والتقدم في بيئته؟
– هل يشعر الموظف بتقدير المؤسسة لما يقدمه من طاقة في سبيل إنجاحها؟، والتقدير ليس بالضرورة أن يكون مادياً.

Comments

No comments to date